The Basic Principles Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تحدث قشرة الشعر عند الأطفال بسبب نمو نوع من الفطريات بفروة الرأس أو بسبب جفاف الجلد ويمكن علاج القشرة والوقاية منها من خلال بعض العلاجات المنزلية ومنها:

يبدأ نمو شعرالطفل وهو في بطن أمه، وذلك أثناء الأسبوع العشرين، ويتم ذلك بثلاث مراحل وهي مرحلة النمو، والمرحلة الانتقالية، ومرحلة تساقط الشعر، كما يولد الكثير من الأطفال ولديهم شعر، ويكون هذا الشعر مؤقتاً بلون ونسيج معين، وتتغير هذه الخصائص بعد تساقطه وظهوره من جديد حيث ينمو الشعر بشكل أكثف، والبعض الآخر من الأطفال يولدون دون شعر، ويجدر بالذكر أنّ هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من تساقط الشعر، أو خفته حتى بعد عمر الثلاث سنوات، لذلك سوف نعرفكم في هذا المقال على وصفات وطرق لتكثيف الشعر لدى الأطفال.

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

لا تحاولي تصفيف الشعر الكيرلي وهو جاف، فقد ينتهي الأمر بزيادة تشابكه وصراخ الصغير، فكي التشابك بعد وضع البلسم في أثناء الاستحمام، ومشطي الشعر باستخدام الأصابع.

- شد الشعر بقوة من خلال بعض تسريحات الشعر للبنات ومنها الضفيرة أو ذيل الحصان والتي تتسبب في تهيج فروة الرأس والتهاب بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطه.

دفئي الزيت قليلًا، ثم ضعيه على الشعر الرطب، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.

ينصح بتخفيف زيت الخروع بأحد أنواع اتبع الرابط الزيوت الأخرى، مثل زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا.

تسريح شعر الطفلة بطريقةٍ صحيحةٍ، بحيث يبدأ من أطراف الشعر إلى الأسفل للحفاظ على الشعر، وعدم التسبب بتساقطه.

يمكن أيضًا أن يؤدي تمشيط فروة رأس الطفل أو تدليكها بلطف إلى تحفيز نمو الشعر، وذلك لأن التدليك المنتظم يمكن أن يخفف غطاء المهد وتزيل الجلد الجاف.

تجنبي غسل شعره يومياً واستعيضي عنها بيومين في الاسبوع. 

- استخدام الزيوت الطبيعية للشعر قبل غسله لأن هذا يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد والحصول على شعر صحي للأطفال.

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

إعطاء الطفل كميةٍ كافيةٍ من السوائل وخصوصاً الماء، حيث يساعد بدوره على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يقي من جفاف الشعر.

لا تنسي أن تستخدمي الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا يسببان تقصفه.

Report this wiki page